محمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد المصري لكرة القدم كشف عن تفاصيل العقوبة التي فرضها مجلس إدارة الاتحاد على اللاعب محمد الشيبي من فريق بيراميدز في إحدى الجلسات التي عقدها المجلس مساء الخميس الماضي.

وفي جلسته الطارئة قرر الاتحاد إيقاف الشيبي لمدة ست مباريات وتغريمه مبلغ مئة ألف جنيه وذلك بسبب تجاوزاته التي تعارض مع اللوائح الرياضية. يلا شوت

أوضح الماشطة خلال مقابلته في برنامج ملعب على قناة أون تايم سبورتس أن الاتحاد قام بإرسال خطاب في الثالث من يناير إلى نادي بيراميدز والشيبي، ينبههما بأن التوجه للمحاكم العادية يعتبر مخالفا للقوانين الخاصة بالاتحاد المصري والفيفا.

وأكد الماشطة أنه لم يتلقَ أي رد من بيراميدز أو الشيبي على هذا الخطاب مما دفع الاتحاد إلى اتخاذ القرار بعدما فشلت محاولات التوصل إلى صلح بين الطرفين على الرغم من تدخل العديد من الأطراف للتوسط في النزاع.

وأضاف الماشطة أن تجاوز الشيبي للوائح الاتحاد والفيفا كان سببا في فرض العقوبة عليه حيث تم تحديد العقوبة وفقا للمادة 85 في لوائح الفيفا التي تمنع اللجوء إلى المحاكم العادية.

وأكد أن القرار الصادر عن الاتحاد كان بموجب المادة 84 من قانون الرياضة وأنه لا يجوز الاستئناف عليه حيث أن القرارات الصادرة عن الاتحادات الرياضية ليست قابلة للطعن.

وأوضح الماشطة أنه بعد نهاية المباراة ووفقا لتقارير حكام المباراة تم تسجيل حادثة اشتباك بين الشيبي ولاعب من الفريق الآخر مما جعل الحكم يشهر البطاقة الصفراء للشيبي وبناء على ذلك، تم اتخاذ القرار بفرض العقوبة.

وختم الماشطة حديثه بالتأكيد على أن العقوبة الصادرة على الشيبي هي نهائية ولا يمكن الاستئناف عليها مشيرا إلى أن الاتحاد قد أرسل استفسارا إلى الفيفا بخصوص الواقعة لكن الرد كان بأنها شأن داخلي يجب أن يتم حله داخلياً.